تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

العودة   منتدى الفريق الاجتماعي > استراحة الأعضاء > من بريدي ..

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2008, 08:47 PM   #1
اجتماعي جديد
 
الصورة الرمزية miss.norah
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
رقم العضوية: 1233
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 0
miss.norah نشط
معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة



قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان



عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول


أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.




ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.




ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.




و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.



رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون
قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل
لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر
توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا


سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني
اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لايموت



منقول للفائدة

التوقيع
If The God With Us Who Can Be Aginst Us<<You never stop loving someone you just learn to live without them
miss.norah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-16-2008, 11:32 PM   #2
كبار شخصيات الفريق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
رقم العضوية: 1278
الدولة: مصر
المشاركات: 109
معدل تقييم المستوى: 12
حاتم محمد حلمى نشط
رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله

  1. [size="6"]
جزاك الله خيرا ،،،،،،،
قناة الفجر من القنوات المتميزة وكذلك قناة الناس وقناة الرحمة وقناة الراية وقناةالرسالة وقناة المجد ..................................هذه القنوات بها برامج جيدة يمكن الاستفادة ومن افضل الذكر
لااله الا الله وحده لا شريك له
له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا له الا انت استغفرك واتوب اليك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


التعديل الأخير تم بواسطة حاتم محمد حلمى ; 11-16-2008 الساعة 11:35 PM.
حاتم محمد حلمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2008, 12:02 AM   #3
مشرف مرحلة البكالوريس(خدمة اجتماعية)
 
الصورة الرمزية تركي السعد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
رقم العضوية: 579
المشاركات: 1,320
معدل تقييم المستوى: 19
تركي السعد is a glorious beacon of lightتركي السعد is a glorious beacon of lightتركي السعد is a glorious beacon of lightتركي السعد is a glorious beacon of lightتركي السعد is a glorious beacon of lightتركي السعد is a glorious beacon of light
رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله

نورة
آشكرك على الموضوع
والله يجعله في ميزان حسناتك

لاتحرمينا تميزك

التوقيع
أقوى نقطةِ ضعفٍ فينا هيَ يَأسُنا مِنْ إعادَةِ المُحاوَلَة الطّريقةُ الوحيدَة للنّجاح هيَ المُحاوَلة المَرَّةَ تِلوَ المَرَّة توماس اديسون
تركي السعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التسجيل في الخدمة الاجتماعية...(أ/عبدالمجيد طاش) جميلة العمري قسم المواضيع المميزة 45 06-19-2012 01:03 AM
العنف الأســري عبدالرحمن الخراشي قسم المواضيع المميزة 21 01-14-2012 04:45 AM
100 فكره لتربية الأسره علي عبدالله السبيعي قضايا إجتماعية 8 12-17-2011 03:54 PM
موسوعة الطب النبوي عبدالرحمن المشرف من بريدي .. 0 04-06-2008 12:38 AM
التصور الإسلامي للأزمة وكيفية التعامل معها نفسيا امل الأيام المرفأ النفسي 4 02-23-2008 12:04 PM


الساعة الآن 06:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
كتاباتك مرآة شخصيتك فأحرص أن تظهر بشكل راقي
اختصار الروابط
 
Inactive Reminders By Icora Web Design